السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اعلان

t7feez كيف تحفز نفسك عند الشروع بتصميم معين ؟
1-احرص ان يكون مكتبك نظيفا ً :
clean desk
من الامور الاساسية والمهمة ، هو عدم اغراق مكتبك ونفسك بالفوضى العارمة ، وخاصة في محيط الكمبيوتر الخاص بك ، حيث يتوجب عليك ان تبقي هذا المكان في قمة الترتيب والنظافة وتتخلص من كل الزوائد ، لانه المنصة الاولى التي سوف ينطلق منها تصميمك للوجود ، كما ان شعورك الداخلي سوف يكون بأبهى صورة عندما تنظر من بعيد ولا يكون على المكتب سوى شاشة كبيرة وماوس لاسلكي وكيبورد لاسلكي ، ويكون المكتب نظيفا ً لا يوجد عليه غبار ، فكأنه يدعوك ويقول لك تعال واجلس واستمتع وصمم وانطلق الى عالم الخيال . ولا تنسى ايضا ً ان تكون الغرفة او المحيط الذي يحيط بالكمبيوتر مرتب ونظيف.
2-اجعل سطح مكتبك نظيفا ً :
desktop4 600x532 كيف تحفز نفسك عند الشروع بتصميم معين ؟
نقطة اخرى تساعد في التحفيز والتركيز وعدم التشتت هي ان تجعل سطح المكتب خاصتك نظيفا ً بحيث لا يوجد عليه الكثيير من المجلدات والاختصارات ، فقط ابقي على الاساسيات والاشياء الرئيسية وباقي ما تبقى ضعه في فولدر خاص، واحرص ان تكون خلفية سطح المكتب ملهمة وغير مشتتة وتبعث روح الخيال فيك .
3-حاول ان تستلهم من الطبيعة:
flowers1 587x600 كيف تحفز نفسك عند الشروع بتصميم معين ؟
طبعا ً في حال كنت تسكن ويوجد بالقرب منك مناظر طبيعة او حديقة بها ورود و ازهار ، فقم بالنظر اليها والتأميل بها ، هذا يعطيك صفاء ذهن وتأمل في التراكيب الجمالية للزهور والطبيعة.

4-امسك ورقة وقلم واكتب كل ما يخطر ببالك عن التصميم:
قبل ان تفتح برنامج التصميم ، امسك ورقة وقلم واكتب كلمات مفتاحية للتصميم ، لنقل مثلا ً انك تنوي تصميم بوستر عن التدخين ، ماذا يخطر ببالك من كلمات ؟ اكيد مثل : سيجارة، دخان ، صحة ، نيكوتين ، اعقاب سجائر ، علب دخان ، صحة سيئة ، قداحة او اعواد كبريت …. الخ اكتب كل هذه الكلمات ، ثم اعمل ترابط ما بين الكلمات وربما ينتج كلمات اخرى جديدة تنطوي تحت الكلمات الرئيسية او المفتاحية مثل صحة سيئة تحتها يأتي رئات مريضة وقحة وسعال كمثل هذا المخطط :
chart2 كيف تحفز نفسك عند الشروع بتصميم معين ؟

كما ايضا ً يمكنك رسم سيجارة على ورقة والتفكير والنظر عليها ، وهذا يحفز دماغك للتفكير اكثر ، وبإمكانك ان تعمل سكيتش صغير للبوستر على ورقة بيضاء ، او ان تضع الخطوط الرئيسية لما تفكر به على الورقة ومن ثم تنقلها على برنامج التصميم.
5-ابحث في الانترنت:
google13 كيف تحفز نفسك عند الشروع بتصميم معين ؟
افتح كمبيوترك وادخل على الانترنت واعمل بحثا ً لموضوع التصميم الذي تريد ان تقوم به ، وشاهد ما قام به الآخرون من تصاميم ، واستعن بالكلمات التي كتبتها على الورقة وجمع كل ما يعجبك في فولدر خاص ، وذلك لكي تقوم باستعراض النتائج بعد تجميعها ، هذا يساعدك على تحفيز دماغك بشكل اكبر ويضعك في المكان الصحيح قبل البدأ في التصميم ، فلربما تشاهد تصميم ما ويلهمك و تقتضب منه شئ وتدمجه في في تصميم اخر لينتج شئ ابداعي جميل.
6-افتح برامج التصميم:
enercad2 300x264 كيف تحفز نفسك عند الشروع بتصميم معين ؟
الآن تستطيع ان تفتح برنامج التصميم الذي تفضله وتبحر عالم الابداع .
1 Response

:)) ;)) ;;) :D ;) :p :(( :) :( :X =(( :-o :-/ :-* :| 8-} :)] ~x( :-t b-( :-L x( =))

إرسال تعليق

لمراسلتي


الاسم
الايميل
عنوان الرسالة
الرسالة
Image Verification
captcha
Please enter the text from the image:
[ Refresh Image ] [ What's This? ]

Powered byEMF HTML Forms

آخر المواضيع

') }else{document.write('') } }