السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اعلان

جعل البيئة الصفية تمثل احترام المتعلمين وتشجيع ابداعتهم من خلاتل توفير جو نفسي مريحو امن وعرض انتاج المتعلمين امام زملائهم من خلال:
1-تخصيص ركن لاعمال الطابات 
2-تخصيص ركن للمكتبة 
3-عرض اعمال الطالبات في الصف او في الساحة الخارجية
4- غرس مبدى النضام في الطالبات من خلال تنضيف المكان وترتيب المقاعد عند الخروج 
5- عرس مبدى التعاون بين الطابات من خلال اسلوب التعليم التعاوني 
6- اعداد مسابقات تربوية تعدل من سلوك المتعلمين 
7- التجديد المستمر في البيئة الصفية و استخدام اساليب و طرق مشوقة فى ادارة البيئة الصفية 

1 -  تنمية الوعي الفني للمتعلم في إطار من الفكر الإسلامي بتأمـل وتذوق القيم الجمالية فيما خلق الله. 

2-    تفهم الفنون التشكيلية في التراث الإسلامي كمصدر موضوعي لتكوين ميول فنية ملائمة لطبيعة المتعلم .

3-  تنمية الميول المكتسبة من المرحلة السابقة بإتاحة المزيد من فرص الممارسات الفنية التشكيلية ليكشف المتعلم عما في نفسه من قدرات فنية وابتكارية .

4-  توجيه استعدادات المتعلم وقدراته لاختيار المجالات الفنية المناسبة لميوله ليمارس من خلالها العمليات التكنيكية لتأكيد اتجاهاته الفنية وإشباعها واستكمالها في مراحل التعليم التالية .

5-  ربط المتعلم ببيئته ووطنه من خلال تعبيره الفني لما تشتمل عليه هذه البيئة من عادات وتقاليد ومظاهر اجتماعية وقومية تؤكد انتماءه وولائه لها .

6-    تبصير المتعلم بعناصر الإدراك في بناء العمل التشكيلي من تنظيم لعناصره الفنية في توازن وتكامل .

7-  إعداد المتعلم لدوره الفعال في المجتمع للوفاء بمتطلبات التنمية في المجالات المختلفة وفق معايير التذوق الجمالي والفني والنفعي

8-    تأكيد ذات المتعلم وثقته بنفسه من خلال ممارسته للأعمال الفنية التشكيلية في إطار من الحرية الرشيدة .

9-    تأصيل فردية المتعلم باحترام أعماله الفنية التشكيلية وتنميتها لتحقق له الاستمتاع بعمله وتقدير الغير له .

10-  احترام تعبيرات المتعلم الفنية بأشكالها ومستوياتها المختلفة ليشعر بإنسانيته ، وتشجيعه على المزيد من الممارسات الفنية المتعددة في حدود قدراته واستعداداته .

11-    إتاحة الفرصة للمتعلم للتعبير عن انفعالاته من خلال الممارسات الفنية التشكيلية ليتحقق له الاستقرار والاتزان النفسي .

12-  تنمية القدرات الإبداعية بتشجيع الأساليب الاستكشافية عند ممارسة عمليات التشكيل الفني على أسس علمية مدروسة من البحث والتجريب .

13-    تعميق خبرة المتعلم بخواص الخامات المتداولة ومميزاتها بما يكسبه القدرة على حسن توظيفها وترشيد استهلاكه لها .

14-    تنمية قدرة المتعلم على تطويع وتشكيل الخامات البديلة لإدراك مختلف القيم بها وفق خصائصها المميزة .
15-  تهيئة المتعلم للاستفادة من التقنيات العصرية لاستيعاب أفضل الطرق لاستخداماتها ودور كل منها في الأداء لتنمية الوعي المهني لديه .



أن غاية التربية الفنية التي ننشدها منها في المدارس هي تربية الفرد ككل ليستطيع أن يعيش عيشة جمالية راقية وسط الإطار الاجتماعي المتطور الذي ينتمي إليه ، ومادة الفن كغيرها من المواد ما هي إلا وسيلة للوصول إلى التكوين العام الشامل للطلاب وليس هدفها تكوين المهارة اليدوية فقط بل هو إيجاد نوع من الخبره المكتملة في مراحل التعليم المختلفة .

لمراسلتي


الاسم
الايميل
عنوان الرسالة
الرسالة
Image Verification
captcha
Please enter the text from the image:
[ Refresh Image ] [ What's This? ]

Powered byEMF HTML Forms

آخر المواضيع

') }else{document.write('') } }